هارون يكرم متفوقي شهادتي الاساس والثانوي والمدارس المتفوقة بالولاية

أضيف بتاريخ: 23 - 07 - 2016 | أضيف بواسطة: Shihab Magarba | أضيف في: أخبار النفير

5000 جنيه لكل طالب وفرصة حج لوالديه لمن دخل قائمة الشرف على مستوي الولاية

1000جنيه  لكل طالب احرز (90%) فما فوق في الشهادة السودانية

كرم مولانا أحمد محمد هارون والي ولاية شمال كردفان الطلاب المتفوقين في الشهادة السودانية بمبلغ 5 ألف جنيه لكل طالب وطالبة دخل قائمة الشرف على مستوى الولاية وفرصة حج لوالديه وألف جنيه لكل من أحرز نسبة أكثر من 90% كما كرم المتفوقين في شهادتي الأساس والثانوي والمدارس التي احرزت نسبة نجاح 100%.

وأكد هارون ان الإحتفال بالمتفوقين في شهادتي الأساس والثانوي حتى يصبح التفوق والتميز سمة للولاية في كل المجالات والأنشطة.

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي نظمته الولاية لتكريم المتفوقين في شهادتي الأساس والثانوي المدارس المتفوقة بمدينة أم روابة بحضور إسماعيل مكي إسماعيل وزير التربية والتعليم وأحمد عمر كافي معتمد المحلية والتوم الفاضل نائب لجنة الامن والدفاع بالمجلس الوطني ولجنة امن الولاية واعضاء المجلس التشريعي الولائي وعدد من قيادات التعليم بالولاية والمحلية.

والتزم هارون بمواصلة الإنفاق على كل ما يمكن الولاية من استدامة التفوق ووصف اختيار ام روابة للاحتفال بأنها (برنجي بلك) محليات الولاية في النجاح والتميز وتوقع للمتفوقين أن يصبحوا أرقاما في نهضة الولاية والسودان واعلاما في تاريخ البشرية.

وزير التربية والتعليم عد التكريم قلادة شرف لكل المعلمين والمعلمات على مستوى الولاية وثمن مجهودات أولياء أمور المتفوقين وأضاف يحق لحكومة ومجتمع الولاية أن يحتفل بتفوق طلابه لأنهم مصدر لاشراق المستقبل.

معتمد محلية أم روابة قال ان الإحتفال بتكريم كل الولاية في ام روابة تمييز لها وتقدير سيجد اهتمام من مواطن المحلية وتعهد بأن تكون المحلية النموذج في كل مناشط الولاية وعلى مستوى محليات السودان والتزم بتسليم كامل مساهمة المحلية في الوديعة المليارية الخميس القادم.

وكان والي ولاية شمال كردفان قد شهد في زيارته لمحلية ام روابة تدشين ضربة البداية للعام الدراسي 2016 –   2017م بمدرستي عبد الرحمن الحاج سليمان الثانوية النموذجية للبنين والحميراء الأساسية للبنات وسلمت المدرستان مساهمت الطلاب في الوديعة المليارية دعما لنفير نهضة شمال كردفان في وثبته الثانية.

 


اترك تعليقك